يناقش هذا البحث الاختلافات المحتملة لاستخدام الحبکات الدرامية، سواء عن طريق استخدام نموذج هرم فرايتاج أو نموذج دراما السلسلة القصصية في الإعلان التليفزيوني لإيصال الفکرة الاعلانية، وذلک عبر دراسة وتحليل نموذجين من الاعلانات الممثلة لکلا النوعين من النماذج الدرامية، واللذان تم عرضهما في شهر رمضان 2019، بالإضافة إلى تحليل إمکانيات استخدام الحبکة الدرامية کنشاط يزيد من فعالية الرسالة الإعلانية، وقد تم تطبيق المنهج الوصفي الناقد في تحليل الإعلانين الدراميين ذي الصلة بالموضوع من خلال تحليل عناصر الدراما الإعلانية - الحبکة والشخصيات والسرد الروائي - وتظهر هذه النتائج الأداء العالي للإعلانات التي استخدمت الحبکات الدرامية.
صلاح, إيمان. (2021). الحبکة الدرامية في الإعلان من منظور نموذج فرايتاج ونموذج السلسلة القصصية "دراسة مقارنة". هرمس, 10(4), 45-69. doi: 10.21608/herms.2022.228932
MLA
إيمان صلاح. "الحبکة الدرامية في الإعلان من منظور نموذج فرايتاج ونموذج السلسلة القصصية "دراسة مقارنة"". هرمس, 10, 4, 2021, 45-69. doi: 10.21608/herms.2022.228932
HARVARD
صلاح, إيمان. (2021). 'الحبکة الدرامية في الإعلان من منظور نموذج فرايتاج ونموذج السلسلة القصصية "دراسة مقارنة"', هرمس, 10(4), pp. 45-69. doi: 10.21608/herms.2022.228932
VANCOUVER
صلاح, إيمان. الحبکة الدرامية في الإعلان من منظور نموذج فرايتاج ونموذج السلسلة القصصية "دراسة مقارنة". هرمس, 2021; 10(4): 45-69. doi: 10.21608/herms.2022.228932