تتناول الدراسة الحالية موضوع "تداخل الأنواع في القصة القصيرة: قراءة في قصة عنبر لولو لنجيب محفوظ" من خلال عدد من المداخل النظرية والتطبيقية التي تتعامل مع القصة من منظور تداخل الأنواع الأدبية فيها. يتناول أولها مصطلح "الحوارية" في علاقاته بکل من الحوار والخطاب الحواري وا ح لح ج اج في بعض مرجعياتها الفلسفية والأدبية. ويتناول ثانيها وعي نجيب محفوظ في علاقته بهوية النوع الأدبي الذي يمارسه. أما ثالث المداخل فيستکشف بعض القضايا الاجتماعية التي دفعت نجيب محفوظ إلى اللجوء إلى "فن الحوار ي ات" على وجه الخصوص في تلک الفترة الزمنية. في المدخل الرابع ح لل الدراسة قصة "عنبر لولو" من خلال بعض التقنيات الن ص ية، سواء من حيث علاقة الراوي بالشخصية أو الحوار أو الصراع الدرامي. أما المنهج الذي اتبعته الدراسة فهو "المنهج التحليلي" القائم بالأساس على حليل جماليات النص الأدبي دون إغفال السياقات الثقافية والاجتماعية والسياسية التي تفاعل معها المؤلف والن ص معًا.
الحداد, عباس يوسف. (2020). تداخل الأنواع في القصة القصيرة قراءة في قصة "عنبر لولو" لنجيب محفوظ. هرمس, 9((31، 32، 33، 34)), 207-233. doi: 10.21608/herms.2020.155404
MLA
عباس يوسف الحداد. "تداخل الأنواع في القصة القصيرة قراءة في قصة "عنبر لولو" لنجيب محفوظ". هرمس, 9, (31، 32، 33، 34), 2020, 207-233. doi: 10.21608/herms.2020.155404
HARVARD
الحداد, عباس يوسف. (2020). 'تداخل الأنواع في القصة القصيرة قراءة في قصة "عنبر لولو" لنجيب محفوظ', هرمس, 9((31، 32، 33، 34)), pp. 207-233. doi: 10.21608/herms.2020.155404
VANCOUVER
الحداد, عباس يوسف. تداخل الأنواع في القصة القصيرة قراءة في قصة "عنبر لولو" لنجيب محفوظ. هرمس, 2020; 9((31، 32، 33، 34)): 207-233. doi: 10.21608/herms.2020.155404