انصب اهتمام الدراسات اللسانية التي تعنى بمعيار السبک ) Cohesion ( على بعض الوسائل التي تسهم في إحداث الترابط الرصفي القائم على النحو في البنية السطحية، بمعنى التشکيل النحوي والمعجمي للجمل، بينما کانت هناک إشارات ضئيلة لوسائل السبک الصوتي التي لم تنل حظها من البحث و الدراسة. ويجيء هذا البحث ليتناول دور مکونات الإيقاع في تحقيق السبک الصوتي في قصيدة " طواه الردى" لابن الرومي؛ لما لها من دور مهم في إحداث السبک النصي الصوتي، من مثل: الوزن والقافية، والتنغيم والتوازي الترکيبي والتکرار، وهي من الروابط المهمة التي تسهم في إحداث النصية ) Textuality (، وهي تلک الإجراءات الاتصالية الم ت خذة من أجل ترابط النص واستمراريته.
عطية, أسامة محمد سليم. (2020). أثر الإيقاع في السبک الصوتي عند ابن الرومي قصيدة "طواه الردى" أنموذجًا. هرمس, 9((31، 32، 33، 34)), 35-63. doi: 10.21608/herms.2020.155394
MLA
أسامة محمد سليم عطية. "أثر الإيقاع في السبک الصوتي عند ابن الرومي قصيدة "طواه الردى" أنموذجًا". هرمس, 9, (31، 32، 33، 34), 2020, 35-63. doi: 10.21608/herms.2020.155394
HARVARD
عطية, أسامة محمد سليم. (2020). 'أثر الإيقاع في السبک الصوتي عند ابن الرومي قصيدة "طواه الردى" أنموذجًا', هرمس, 9((31، 32، 33، 34)), pp. 35-63. doi: 10.21608/herms.2020.155394
VANCOUVER
عطية, أسامة محمد سليم. أثر الإيقاع في السبک الصوتي عند ابن الرومي قصيدة "طواه الردى" أنموذجًا. هرمس, 2020; 9((31، 32، 33، 34)): 35-63. doi: 10.21608/herms.2020.155394